محرك ڤورتيك 5300 V8 مع نظام التحكم الفعال باستهلاك الوقود نظام التحكم الإلكتروني بالثبات ستابيلي تراك مصابيح مقاومة للضباب جهاز CD متوافق مع نظام MP3 وثمان سماعات عجلات من الألومنيوم نظام الإنذار الخلفي عند الركن نظام تشغيل السيارة عن بعد ناقل حركة أوتوماتيكي بـ4سرعات هوائي مدمج توجيه هيدروليكي نظام تحكّم أوتوماتيكي بالمناخ بمنطقتين
الصور
المحرك
هذا دليل قاطع ومتطور على أنه يمكن لسيارة دفع رباعي كبيرة الحجم أن تمنحك أداءً ممتازاً وتوفيراً ملحوظاً في استهلاك الوقود. فمحرك ڤورتيك 5300 V8 المتوفر من الجيل الرابع يملك ميزة تقنية هي نظام التحكم الفعال باستهلاك الوقود. في ظروف القيادة العادية، يوقف نظام التحكم الفعال باستهلاك الوقود عمل أربع من أسطوانات المحرك الثماني عند عدم الحاجة إلى كامل القوة، وهكذا يتحول محرك V8 إلى V4. وعند حاجتك إلى قوة الأسطوانات الثماني، تحصل عليها تلقائياً. عند الإقلاع كما عند التباطؤ، يعمل المحرك بأربع أسطوانات، وبثمانٍ عند التسارع المفاجئ أو نقل الحمولات أو القطر. واللافت في الأمر أن المحرك ينتقل بين عمل الـV4 والـV8 بدون أن تشعر أو تُلاحظ. عند الاختبار، عزز النظام الجديد فعالية استهلاك الوقود بنسبة وصلت إلى ستة بالمئة، إلى جانب إنتاجه القوة الأفضل ضمن الفئة (355 حصاناً).
الفرامل
تعزز أداء الفرامل القرصية المانعة للانغلاق على العجلات الأربع بتطويرات عدة مثل زيادة عرض الدوارات لقدرة أكبر على التوقف، ونظام فاعل لدعم الفرملة لتعزيز استجابة دواسة الفرامل والحد من الضجيج.
باب خلفي قابل للفتح كهربائيا
يمكن فتح الباب الخلفي الجديد إلى الأعلى أو إغلاقه كهربائياً عن بعد بالضغط على زر في جهاز التحكم عن بعد. يعمل هذا النظام عندما تكون السيارة في وضع التوقف، وهناك جهاز تحسس يوقف حركة الباب عند وجود عائق أمامه. توجد أيضاً مفاتيح تشغيل في الكنسولة العلوية للمقاعد الأمامية وفي أسفل حافة الباب الخلفي نفسه.
مقاعد صف الثاني قابل للطي كهربائيا
ينفرد يوكون 2008 ضمن فئته بمواصفات صف ثانٍ من المقاعد تساهم في منح السائق والركاب مستوى عالياً من الأناقة والعملانية.
وسادات هوائيه
نظام وسادات هوائية علوية للحماية من الصدمات الجانبية يعمل كستارة واقية تفتح وتتدلى من سكة السقف. عند كل من جانبي السيارة، توجد وسادة هوائية عريضة لحماية الركاب الجانبيين في الصفين الأول والثاني، بينما تقوم وسادتان جانبيتان مستقلتان بحماية ركاب الصف الثالث. وتعمل الوسادات الهوائية الجانبية العلوية بواسطة أجهزة تحسس للاصطدامات الجانبية وأجهزة تحسس للتأرجح قياسية في طرازات SLT، ومتوفرة في طرازات SLE.